دورة الشهيد حازم أبوشنب لأول مرة في الثورة الفلسطينية عبر الأثير، ودورات وندوات متواصلة للأكاديمية

دورة الشهيد حازم أبوشنب لأول مرة في الثورة الفلسطينية عبر الأثير، ودورات وندوات متواصلة للأكاديمية

  • دورة الشهيد حازم أبوشنب لأول مرة في الثورة الفلسطينية عبر الأثير، ودورات وندوات متواصلة للأكاديمية

فلسطيني قبل 3 سنة

دورة الشهيد حازم أبوشنب لأول مرة في الثورة الفلسطينية عبر الأثير، ودورات وندوات متواصلة للأكاديمية

فلسطين-القدس-أكاديمية الشهيد عثمان أبوغربية: عقدت لجنة التعبئة الفكرية وأكاديمية حركة فتح اليوم الاثنين 1\2\2021 ورشة العمل الأولى (الجولة الاولى) من دورة الشهيد د. حازم أبو شنب حول موضوع التحليل السياسي والثقافة السياسية والمفاهيم عبر برنامج زوم الالكتروني بإدارة الدكتورة آلاء مليطات ولجنة من التقنيين الممارسين في اللجنة

 

*افتتح الدورة الأثيرية (عبر الأثير المرئي)الاخ بكرأبو بكر رئيس اللجنة ورئيس مجلس ادارة أكاديمية فتح الفكرية والذي اكد على أهميةالاستماع والاستفادة والاستمتاع وبناء القدرات في مجال الفهم عامة وتنمية المرجعية، وفي التحليل السياسي وفي التطبيق من خلال المواضيع التي سيتم طرحها في الورشة على عدة جولات.

 

و استعرض الدكتور رويد أبو عمشة الخبير بالشؤون الأمريكية المفاهيم العامة في السياسة والنظرية السياسية لمدة ساعة ونصف.

 

وأدار الدكتور رائد الدبعي حلقة نقاش سياسية لمدة ساعة ونصف حول شخصية كل من ياسر عرفات مقابل الارهابي الصهيوني بن غوريون، ولقد ضمت ورشة العمل كوادر متميزة من عدة أطر شبابية ناشطة في حركة فتح من مختلف المساحات الجغرافية في فلسطين.

 

**هذا وكانت الأكاديمية الفكرية لفتح، اكاديمية الشهيد عثمان ابوغربية قد عقدت اجتماع مجلسها التدريبي الخامس اواخر شهر 1 في عام 2021 الحالي في مقر جامعة الاستقلال

 

ودار النقاش من 5 أوراق لاخوة هم عبدالفتاح دولة ود.محمد الحروب ود.سلوى رمضان وأسامة بشارات ونجوى عودة متحدثين رئيسيين حول التدريب ونماذجه بالحركة والعالم وأهميته في الانتخابات التشريعية القادمة واستعدادنا.

 

كما تحدث الاخ بكر أبوبكر عن بناء الاستراتيجية ومفاتيح التنفيذ الامين الثمانية فيما يسمى بوصلة التنفيذ

 

وكان ضيف الاجتماع هو الأخ د.توفيق الطيراوي عضو مركزية فتح ومؤسس الاكاديمية الذي تناول موضوع الانتخابات التشريعية وأهمية الوقوف موحدين متضامنين في مواجهة الحرب التي تخوضها الفاشية الصهيونية ضدنا وضرورة انجاح المسار الديمقراطي كمقدمة لتحقيق الوحدة الوطنية وفق برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، مشيرا لأهمية إعلاء الصوت الديمقراطي واحتضان التعددية ما هو سمة فتح وياسر عرفات والحركة الوطنية داعيا للتجديد.

 

***هذا وتواصل لجنة التدريب بالحركة والاكاديمية الفكرية برامجها بعد أن أقرت برنامجها السنوي للعام 2021 وبدعم من الاخوة بالحركة من جهة وتعاون وثيق مع مركز اولف بالمه بشكل تخصيصي. وبإشراف من الاخ مفوض الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية نبيل أبوردينة.

 

****وعقدت الأكاديمية منذ بداية هذا العام 2021 عبر الأثير بالتعاون مع اتحاد المهندسين الفلسطينيين بادارة الاخ القيادي هشام كامل عددا من الندوات الهامة مع أعضاء في القيادة كان منهم الاخوة عباس زكي وعزام الاحمد وتوفيق الطيراوي ولؤي عيسى وبكر ابوبكر وعلياء خلف، ومروان عبدالحميد ومحمود العالول حضرها أخوات واخوة كرام من كافة بلدان العالم ومن فلسطين.

 

****  وكانت اللجنة قد أصدرت مجموعة من التعاميم والملفات الحركية ونشرت عبر المجموعة البريدية وعبر مجموعة نحن العاصفة، حول الحركة الصهيونية، وحول:الظن والنقد في حركة فتح، والثقافة والقوة الناعمة وحروب الأفكار، وملف حول التدريب والانتخابات، وملف حول المقترحات المقدمة للقيادة بشأن الاختيارات الداخلية للتشريعي، هذا وتقوم كادرات التدريب والأكاديمية بتقديم ما تستطيعه من آليات الدعم للانتخابات التشريعية للاطر العليا بالحركة، حيث ينشط في ذلك الأخوة محمد ابورحمة ود.احمد غنيم ويونس أبوعريشة وماهر عطية وعبدالكريم أبوعرقوب والاخوات والأخوة جميعا الذين لم يبخلوا على اللجنة بمقترحاتهم وأوراقهم الهامة، بالإضافة لاوراق أخرى قدمت من اخوة بالداخل والخارج.

 

وستستمر فعاليات اللجنة والاكاديمية سواء الدورات أو الندوات عبر الأثير.

 

ورغم المعيقات المالية الكبيرة، أو الصحية، أو المعيقات الثابتة من تعطيلات إرهاب المستعمرين/المستوطنين، وجيش الاحتلال ستستمر تلك الدورات الوجاهية في القادم من الأيام باذن الله تعالى خاصة في رام الله وفي الخليل ومع جامعة القدس وكافة الأطر النشطة الأخرى.

 

التعليقات على خبر: دورة الشهيد حازم أبوشنب لأول مرة في الثورة الفلسطينية عبر الأثير، ودورات وندوات متواصلة للأكاديمية

حمل التطبيق الأن